الجمعة، 30 نوفمبر 2012

أهمية التدوين

التدوين له أهمية كبري في التأثير علي الواقع المحيط بنا وتغيير مجريات كثير من الأمور في وهذا لا يعد ضرباً من الخيال بل هي حقيقة لمسناها جلية في تطور الأحداث التي تمر بنا يوماً بعد يوم خاصة في موقفنا الحالي حيث نشهد بلا شك أعظم لحظات كتابة التاريخ المعاصر في وطننا العربي.
المدونات أصبحت تحظى بالقدرة على توجيه الرأي العام إلى قضايا معينة وأصبحت تقوم بعمل صحافي متميز (صحافة إلكترونية).

المدونات تعتبر الجيل الجديد من الصحافة الإلكترونية
 هناك من المدونين من يقوم بكتابة مقالات تعرض أفكاره وتحليلاته عن الأحداث الجارية في بلاده أو السياسة العامة للشرق الأوسط أو تدوينات تغطي أحداث معينة قريبة منه وبالتالي فهو يعتبر كصحفي في مقالاته ولكن بصورة غير رسمية فهو أكثر حرية في ما يكتبه وفي التعبير عن آرائه دون تدخل من تحرير الصحيفة أو الجريدة التي تفرض قيودا على الصحفي وإنطلاقا من هذه النقطة فالمدونات تعتبر هي الجيل الجديد من الصحافة الإلكترونية التي يعتمد عليها الكثير في انتقاء الأخبار ومعرفة الأحداث إذ يكون أغلب المدونين يوثق مقالاته بالكثير من الصور والفيديوهات التي تقوي من تغطيته للأحداث وتدعم موقفه. فضلا عن إبراز الإبداعات في مجالات أخرى سواء في تصميم الصورة أو الفيديو أو تقديم الفائدة المعرفية في مجالات أخرى, تقنية وفنية وأدبية ورياضية وغيرها.

سهولة النشر
  ومن أهمية المدونات أيضا سهولة النشر فبعد إنشاء مدونتك الخاصة والتي هي بمثابة موقعك على الانترنت ستجد أن نشر أفكارك ومقالاتك وتغطيتك للأحداث المحيطة بك ومشاركتها مع أصدقائك عبر الفضاء الإلكترني هو شئ في غاية السهولة واليسر كل ماعليك فعله هو أن تترجم  فكرتك إلي مقال ثم تضغط علي زر النشر .




أمانة الكلمة
الكلمة أمانة في عنق كاتبها وبالتالي فالتدوين يضعك تحت المسئولية عما تكتب فضميرك الحي هو المتحكم هنا ...عليك أن تكون على قدر المسئولية وأن تتحرى الدقة فيما تكتب.
- من مدونة "اتعلم" مع بعض التصرف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق